Getting My مدونة Emirates Noor الذكاء الاصطناعي To Work

Wiki Article

Be sure to enter your electronic mail deal with and click to the reset-password button. If the electronic mail exists inside our program, we are going to mail you an email using a link to reset your password.

يمكن القول أن الذكاء الاصطناعي بشكل عام هو علم من علوم الحاسب الذي يعمل على تصميم تقنيات وأنظمة معلوماتية ذكية لبرمجة الحاسب، حيث يمكن لهذه الأنظمة والتقنيات محاكاة العقل البشري.

تقرير حديث نشره "بيزنس إنسايدر" سلط الضوء على جانب من تأثيرات الذكاء الاصطناعي على الأسواق، مركزاً على "وول ستريت" حيث الطفرة الهائلة التي تحققها أسهم شركات الذكاء الاصطناعي، ورصد مجموعة من التحليلات السابقة لخبراء السوق بشأن توقعاتهم للمستويات التي يمكن أن تصل إليها المؤشرات الأميركية والاقتصاد الأميركي عموماً جراء هذه الطفرة، ومن ثم تداعيات ذلك على الاقتصاد العالمي.

- يقدم الكتاب نظرة شاملة على دور الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، ويوضح خان، الرائد في مجال تقنيات التعلم، كيف ستحدث هذه الأدوات المتطورة ثورة في طريقة تعلمنا وتعليمنا.

كما يمكن دمج هذه البيانات مع بعض التقارير والدراسات، لعمل توقعات حول الأرباح والإيرادات، والتنبؤ بالميزانية، وهو ما يختلف عن التقارير التي تقف عند حيز المعلومات التاريخية ويساعد في توجيه اتخاذ القرارات، وهو ما يساهم في بناء استراتيجية محاسبية شاملة للشركة.

ظهور ما يسمى بالمراجعة الرقمية، حيث تساهم المراجعة الرقمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين كفاءة عملية المراجعة، وإنجاز مهام المراجعة بشكل أكثر دقة وسرعة، وهو ما يساهم فيما بعد في تحسين جودة خدمات المراجعة، وزيادة ربحية الشركات.

تسلط الهجمات السيبرانية الأخيرة (ومنها الهجمات التي تعرض لها أكبر بنك في العالم) الضوء على التطور المتزايد للتهديدات السيبرانية.

إن إنشاء لوائح قوية للأمن السيبراني، والاستثمار في البحث وتطوير آليات الدفاع المتقدمة، وتعزيز التعاون الدولي هي مسؤوليات رئيسية.

ساهم التطور النوعي والسريع الذي أحدثته النظم المعلوماتية والتقنية في إحداث تنافس شديد بين الشركات والمؤسسات لمواكبة التطور.

التعاون الدولي وتبادل المعلومات، ذلك أن يتعين على الدول -بغض النظر عن الخلافات وحتى المنافسة- أن تعزز أطر التعاون المشترك لتفادي الخسائر الناجمة عن الهجمات السيبرانية والتي تؤثر بالاقتصاد العالمي.

- وحتى التقييمات يمكن أن تتغير لتشبه محادثة ديناميكية أكثر من كونها اختبارًا، ويمكن أن تتضمن لعب الأدوار أو المحاكاة، مما يمنح الطلاب فرصًا أفضل لبناء أدلة على تعلمهم.

كما تم توفير خدمات جديدة للعملاء بواسطة التكنولوجيا الحديثة مثل الاستشارات والدراسات المالية والمحاسبية.

كما يمكنه بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي أن يقوم بتتبع جميع المعاملات والأنشطة المحاسبية لفروع متعددة لنفس الشركة.

وبدوره أكّد عمر العلماء أن الإمارات تؤيد ضرورة قيام كلّ دولة شاهد المزيد من المعلومات بإنتاج برامج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، مشيراً إلى أن ذلك هو المحرّك لإنشاء نماذج لغوية كبيرة ونماذج الحوسبة، حسب قوله.

Report this wiki page